Menu Close

ندوة عن “الارشمندريت الياس مرقس: بين سيرة القداسة والخصوصيّة الأنطاكيّة” ، في كنيسة الصعود الإلهي – كفرحباب،
السبت ٢ آذار ٢٠٢٤،
ببركة وحضور راعي أبرشية جبيل والبترون وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت سلوان (موسى) الجزيل الاحترام، شارك صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) الجزيل الاحترام، في ندوة  بعنوان “الأب الياس مرقص، بين سيرة القداسة والخصوصية الأنطاكية”، التي نظمتها لجنة إحياء تراث الأب الياس مرقص بالتعاون مع الأمانة العامّة لحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة في كنيسة الصعود الإلهي – كفرحباب، حيث تحدّث فيها قدس الأرشمندريت توما (بيطار) الجزيل برّه، رئيس دير القديس سلوان الآثوسي.
في البداية، كانت كلمة ترحيب من كاهن الرعية قدس الأب أرسانيوس (بو هنود)، ثمّ تقديم عريف الندوة الأستاذ إيليا الهبر. في نهاية الندوة كانت كلمة ختام لصاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس.
بعد الندوة، ببركة وحضور راعي أبرشية جبيل والبترون وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت سلوان (موسى) الجزيل الاحترام،  ترأس  صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس صلاة الغروب وعاونه في الخدمة قدس المتقدم في الكهنة جبران (اللاطي) (أبرشية طرابلس)، والشماس باييسيوس (السماك)، وفي ختام الغروب كانت لسيادة المتروبوليت سلوان كلمة من وحي الندوة حول المغبوط الذكر الأرشمندريت الياس (مرقص).
في النهاية أقيمت صلاة التريصاجيون لراحة نفس المغبوط الذكر الأرشمندريت الياس (مرقص).
ثم كان ضيافة ولقاء في قاعة الكنيسة بحضور صاحبي السيادة.
#اخبار_المتروبوليت_أنطونيوس_الصوري #زحلة
#الأرشمندريت_الياس_مرقص

مواضيع ذات صلة