Menu Close

عُقد اجتماع كهنة يوم السبت ١٤ آب ٢٠٢١، برئاسة صاحب السيادة راعي الأبرشية المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) الجزيل الإحترام، وحضور صاحب السيادة المتروبوليت نيفن (صيقلي) ، في دار المطرانية في زحلة.

افتُتح الإجتماع بالصلاة، وطلب سيادة راعي الأبرشية من الآباء الكهنة عرض عملهم في رعاياهم، فتكلم كلٌ بدوره عارضاً وضع رعيته من النواحي الرعائية والإجتماعية، في ظروف كورونا والأزمة الإقتصادية المعيشية التي ضربت معظم اللبنانيين.

وأصغى سيادته باهتمامٍ بالغ مقدماً بعض التوجيهات الأبوية بشأن التزام الكهنة والمؤمنين بالأسرار المقدسة وعيشها في عمقها الروحي المسيحي، لينعكس هذا العيش على قبولنا بمحبة لكل القوانين الكنسية. فالحفاظ على القوانين الكنسية ينبع من إيماننا الأصيل وينعكس على تصرفاتنا الكنسية كإكليروس وعلمانيين، ومنها الإلتزام بقداديس الآحاد والأعياد، والتقيد بالحشمة في الأكاليل وجميع المناسبات الكنسية، وتذكير المؤمنين في الفترات التي تمنع فيها الكنيسة إجراء الأكاليل.

كما تطرق صاحب السيادة الى عمل الكهنة المتعلق بالمساعدات الإجتماعية والتعاون مع جميع الجهات لتأمين وتوفير حاجات الناس المُعوَزة، لأن الكنيسة أم حنون ومسؤولة عن احتضان أبنائها في السراء والضراء، ولكنها في الوقت ذاته لا تستطيع أن تحل محل الدولة، لأنها تعمل بما توفّر لديها وبما توفره الجمعيات وبعض الأشخاص الذين يدعمون المطرانية والكنيسة كي تقوم بهذا الدور الإنساني.

وكانت مداخلة لسيادة المتروبوليت نيفن شدد فيها على الحشمة والإلتزام بقوانين كنيستنا.

واختتم الإجتماع بالصلاة.

مواضيع ذات صلة