Menu Close
سعادة سفير رومانيا السيد مارْداريه يزور سيادة المطران أنطونيوس في زحلة.
استقبل صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) الجزيل الإحترام، سعادة سفير رومانيا في لبنان السيد رَدُو-كَتالين مارْداريه،على رأس وفدٍ من السفارة الرومانية بمشاركة الملحق الثقافي سعادة قنصل رومانيا في لبنان السيد أدريان-كوزمين هيرتانو. رافقهم في هذه الزيارة، التي هي الأولى لسعادة السفير إلى مدينة زحلة، السيد زياد سعادة رئيس جمعية تجار زحلة وسعادة النائب السابق شانت جنجنيان.
تمّ التداول في هذا اللقاء بالعلاقات اللبنانية الرومانية من أجل تمتينها والتعاون بين البلدين في كافة المجالات السياحية والإقتصادية والتجارية، لا سيما أن أواصر المحبة وروابط الأخوة والتقارب بين الشعبين اللبناني والروماني عميقة وناضجة للعمل معاً. كما بحثوا بشؤون لبنانية وزحلية آنية وحاجات الناس ومدينة زحلة في هذه الظروف الصعبة جداً، وتطرق البحث إلى شؤون النازحين السوريين وكيفية مساعدتهم للعودة إلى بلادهم.
خلال اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين صاحب السيادة وسعادة السفير.
في نهاية اللقاء قام الوفد برفقة صاحب السيادة، بجولة في دار المطرانية فزاروا كنيسة سيدة البشارة وكاتدرائية القديس نيقولاوس وتعرفوا إلى معالمهما وأيقوناتهما الأثرية، بالإضافة إلى تاريخ المطرانية والكاتدرائية القديم، ودورهما الإيجابي والسلامي في المدينة والمنطقة.
      

مواضيع ذات صلة