Menu Close

ببركة وحضور راعي الأبرشية صاحب السّيادة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) الجزيل الإحترام، وبمناسبة اقتراب عيد ميلاد ربنا وإلهنا ومخلصنا يسوع المسيح بالجسد، أحيت جوقة الأبرشية بقيادة قدس المتقدم في الكهنة الأب جورج س. معلوف أمسية ميلادية في صالون كنيسة ميلاد السيدة في قوسايا ، مساء السّبت ١٥ ، كانون الأول ، ٢٠١٩ .

بعد نهاية الأمسية،ألقى صاحب السّيادة كلمة تحدث عن:

في زمن الميلاد، الذّي هو زمن التّجدّد والحياة الآتية بالمسيح، هذه هي محبّة الرّبّ الإله لنا أنَّه شَابَهَنا بكلّ شيء، صَار مثلنا وأعطانا أن نكون مثله.

في هذا الزّمن الميلاديّ، نحن بحاجة أن نولد من جديد، أن نشعر بالآخَر، أن نطرح عنّا كلّ أنانيّة وكلّ ما يُبعِدنا عن بعضنا البعض وأن نعزّي بعضنا بالمحبّة والمشاركة.

نحن أبناء الرّجاء، نؤمن أنّ ربّنا موجود وفاعلٌ من خلالنا، هو الّذي قال لتلاميذه: “أحبّوا بعضكم بعضًا ليعرفوا أنّكم تلاميذي”، ونحن، في هذا الزّمن، بحاجة لمحبّة بعضنا البعض، بالفعل لا بالكلام، وذلك عبر مساندة بعضنا بعضًا ومساعدة كلّ محتاج.

زمن الضّيقة الّذي نعيشه سوف يتحوّل إلى زمن بركة ونورٍ وشهادة إنْ عرفنا كيف نحبّ بعضنا البعض وكيف نتّكل على الله ونسلمه حياتنا ونرجع إليه، لأنّ الرّبّ أمين وصادق.

اليوم، من خلال روح المحبّة والانسجام الموجودة بين أعضاء الجوقة، وبواسطة صلاتهم وترنيمهم بصوت واحد، نقلتنا الجوقة إلى فرح الفردوس، إلى حضرة الرّبّ، حتَّى نتلمّس حنان الله المُنسكب علينا في هذه التّراتيل.

كل عام وأنتم بخير.

مواضيع ذات صلة