Menu Close

في عيد تقدمة رقاد والدة الإله، ترأسّ صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) الجزيل الاحترام بمشاركة صاحب السيادة المتروبوليت نيفن (صيقلي) الجزيل الاحترام صلاة الباراكليسي في كنيسة القدّيس جاورجيوس في حوش الأمراء في زحلة، مساء يوم الجمعة ١٣ آب ٢٠٢١.

بعد الصلاة، ألقى صاحب السيادة كلمةً روحية، نذكر بعض مما جاء فيها:” صلاة الباراكليسي لا نصليها فقط في صوم السيدة، هي صلاة تعزية نرفعها للعذراء كلما رأينا ذلك مناسباً لتشددنا وتعزينا في تجاربنا وأحزاننا وضيقاتنا. اقتربنا اليوم من نهاية الصوم والعيد الذي يصادف يوم الأحد. الصوم هو مسيرة إنسانية تقوم على الجهاد الروحي. الجهاد الروحي يقوم من ضمنه أيضاً التحرر من الأهواء. الإنسان ليس حراً أن يكون عبداً لأهوائه. الرب يسوع قال لنا “إعرفوا الحق والحق يحرركم”. حتى يصل الإنسان إلى الحرية بالمسيح عليه أن يعرف الحق الذي هو يسوع، ولن يعرف الحق ما لم ينفصل عن الخطيئة ليبني مع الله علاقة حب من أجل الحب بذاته لا من أجل المنفعة الشخصية بشروط كتحقيق طلباتي مثلاً. فهذه مسيرة حبٍ تطلب الشخص لذاته وليس لمصلحة نفعية شخصية. وعلاقتنا بالعذراء هي علاقة والدية مبنية على حبنا لها وحبها لنا” آمين.

ومن ثمّ افتتح صاحب السيادة “بيت المونة” بمشاركة المتروبوليت نيفن وحضور كهنة الرعية وأبنائها في كنيسة القديس جاورجيوس، حوش الأمراء.

“بيت المونة” هو معرض دائم للمونة البيتية والديريّة والكنسيّة، على مدار السنة وكافة المواسم، لتشجيع ودعم الانتاجات المحليّة.

مواسم مباركة بشفاعات والدة الإله.

كل عام وأنتم بخير

      

   

مواضيع ذات صلة