Menu Close
شارك راعي الأبرشيّة سيادة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) في تدشين مشروع النائب ميشال ضاهر للطاقة الشمسية في بلدة الفرزل، وذلك مساء يوم الأربعاء في 06 تموز 2022. وقد كان النائب ضاهر قد أطلق مبادرته في شهر شباط 2022. حضر الاحتفال رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم، ورئيس بلدية الفرزل ملحم الغصان وأعضاء من المجلس البلدي، والمهندس نقولا سابا ممثلاً شركة كهرباء زحلة، المخاتير جوزف فرح وهاني ضاهر وحشد من الإعلاميين.
بعد صلاة تبريك المشروع التي تلاها المطران ابراهيم مخايل ابراهيم والمتروبوليت الصوري جرى قطع شريط الإفتتاح وكانت كلمة للنائب ميشال ضاهر أوضح فيها الغاية من المشروع وكيفيّة الاشتراك به والشريحة التي يطالها، وتأتي أهميّة المشروع من التوفير بكلفة الكهرباء على المشتركين مع شركة كهرباء زحلة من أبناء بلدة الفرزل.
ونوّه بأنّ أرض المشروع هي تقدمة من مختار الفرزل جوزف فرح.
وأعرب النائب ضاهر عن عمله لأجل تعميم هذا المشروع على أكبر عدد من القرى.
وفي كلمته، بالمناسبة، دعا المطران ابراهيم الدولة إلى الإستفادة من المشاعات واعتبر أنّ هذا المشروع هو حيوي انمائي بإمتياز، وتمنى على الدولة ان تتحرك بمبادرات في هذا الاتّجاه لتخفيف التلوّث وتحقيق الاكتفاء في كلّ المناطق.
وكانت ايضاً كلمة لراعي البرشيّة المتروبوليت انطونيوس (الصوري) جاء فيها:
“نحن نشد على يد سعادة النائب وأهل الفرزل والبلدية والمختار وكل من ساهم في اقامة هذا المشروع، لأنه مشروع نموذجي. اليوم في هذه الظروف الصعبة ليس لدينا الا هذه الحلول البديلة التي على الدولة تشجيعها وتسهيل امورها.
وأوجه نداء الى المسؤولين انه لا يجوز ان يستمر وضع الكهرباء على ما هو عليه اليوم، هذا امر غير مقبول، عليهم ايجاد القوانين والخطط اللازمة لحلّ هذه الأزمة سريعًا، لذلك نحن نعوّل على همة سعادة النائب ضاهر ونواب قضاء زحلة في هذه المسألة. لامركزية الإنتاج هو الحل السريع والممكن والذي يسرّع في وضع حد لهذه الأزمة”.
وكانت كلمتان للمختار جوزف فرح ورئيس البلدية ملحم الغصان أشادا فيها بأهمية المشروع.
جال بعدها الحضور في ارجاء المشروع واطّلعوا على طريقة تنفيذ المشروع وطريقة عمله.
وأقام النائب ضاهر مأدبة عشاء على شرف الحضور شارك فيها بالإضافة إلى المطران إبراهيم والمتروبوليت الصوري المطارنة جوزف معوض وبولس سفر.

مواضيع ذات صلة