Menu Close

كهرباء زحلة تعلق برنامج التقنين اكراماً للأعياد

اجتماع موسع في سيدة النجاة ومطالبة بالسماح للشركة بإستيراد المحروقات

مع بدء شركة كهرباء زحلة تطبيق برنامج تقنين بساعات التغذية الكهربائية، عقد اجتماع في مطرانية سيدة النجاة حضره راعي الابرشية صاحب السيادة المتروبوليت انطونيوس (الصوري) والسادة الأساقفة: عصام يوحنا درويش، جوزف معوض، وبولس سفر، والنواب: جورج عقيص، سليم عون، عاصم عراجي وانور جمعة، رئيس بلدية زحلة – المعلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب ورئيس مجلس ادارة- مدير عام شركة كهرباء زحلة المهندس اسعد نكد والمهندس ناجي جريصاتي.

بداية رحب المطران درويش بالحضور وشكر بإسم اصحاب السيادة كل المراجع والفاعليات التي تجاوبت مع مطالب شركة كهرباء زحلة وفي مقدمهم معالي الوزير السابق سليم جريصاتي، كما استمع الحضور الى شرح مفصل من المهندس نكد عن وضع كهرباء زحلة والأسباب التي دفعت الى اتخاذ قرار التقنين، كما كانت مداخلات للحضور تركزت على ضرورة تأمين استمرارية انتاج الكهرباء في زحلة لأنها حاجة ملحة لنحو 300 الف عائلة في البقاع الأوسط. وفي نهاية الإجتماع صدرعن المجتمعين ما يلي :

1- ان شركة كهرباء زحلة هي مؤسسة تحظى بثقة ودعم كل ابناء قضاء زحلة الذين يقلقهم ما بدأ تنفيذه من تقنبن ناتج عن شح مادة المازوت التي تحتاجها الشركة في سبيل تشغيل معمل الإنتاج الخاص بها وتأمين التيار الكهربائي 24/24 ساعة كما درجت على تأمينه منذ اكثر من ست سنوات.

2- يناشد المجتمعون فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير الطاقة الإستماع الى صراخ الزحليين والإهتمام بهم، وهم معرّضون اليوم لكل النتائج الكارثية لإنقطاع التيار في ظل عدم توفر البديل في زحلة نتيجة الإستغناء عن المولدات الخاصة منذ زمن بعيد.

3- يطالب المجتمعون الترخيص الإستثنائي لشركة كهرباء زحلة بإستيراد المازوت مباشرة بإذن من وزير الطاقة، على ان يتم تسليم المازوت بالسعر الرسمي المعتمد من الدولة.

4- يبقي المجتمعون اجتماعاتهم مفتوحة بعد ان اطّلعوا من المهندس نكد على حقيقة الواقع.

وفي نهاية الإجتماع، وقد اعلن المهندس اسعد نكد انه واكراماً للأعياد المباركة ( مار الياس وعيد الأضحى) سيتم تعليق برنامج التقنين الذي اعلنته شركة كهرباء زحلة سابقاً وليومين فقط.

مواضيع ذات صلة