Menu Close

راعي الأبرشيّة يستقبل سعادة سفيرة اليونان في لبنان السيدة ذيسبينا كوكولوبولو  في زيارتها الأولى لزحلة بعد استلامها مهامها في بيروت،
دار المطرانية، الخميس في ٧ آذار ٢٠٢٤.

إستقبل صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) الجزيل الاحترام، بمشاركة صاحب السّيادة المتروبوليت نيفن(صيقلي) الجزيل الاحترام ممثل غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق لدى كنيسة روسيا، سعادة سفيرة اليونان إلى لبنان السيدة ذيسبينا كوكولوبولو في زيارتها الأولى لزحلة بعد إستلامها مهامها في بيروت، في دار المطرانية وذلك نهار الخميس الواقع فيه ٧ آذار ٢٠٢٤ ، يرافقها الملحق العسكري الكولونيل نيقولاس سالبينغيذيس. وقد حضر الإستقبال قدس الأرشمندريت إرمياء (عزام) الوكيل العام وقدس الأرشمندريت جورج معلوف وقدس الأرشمندريت بورفيريوس (إبراهيم) وقدس الإيكونوموس الأكبر الأب جورج (معلوف) وقدس الشماس سلوان (الخوري) وحضرات السادة الكرام سعادة النائب الياس إسطفان، معالي الوزير السابق غابي ليون، سعادة النائب السابق يوسف معلوف، سعادة السفير أنطوان شديد، سعادة السيد منير التيني نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة في زحلة والبقاع، سعادة رئيس بلدية طليا السيد أنطوان أبو حيدر، الشيخ المهندس موسى فريجي، الأستاذ يوسف القرعوني.
ألقى صاحب السّيادة كلمة رحب فيها بسعادة السفيرة في زيارتها الأولى لزحلة وشدد على أهمية الصلة بين لبنان واليونان وعلى التقارب الكنسي والثقافي والإجتماعي للبلدين، وتمنى تكرار هذه الزيارة لدراسة مشاريع مشتركة ثقافية وإجتماعيّة لمنفعة أبناء زحلة والبقاع عامة.
كما رحَّب المشاركون في اللقاء بحضرة السفيرة كل منهم بدوره واستعرضوا معها أفكارًا تهمّ البلدين وتنمية العلاقات المختلفة الاقتصادية والسياحية والانمائيّة بينهما، وهي بدورها ألقت كلمة شكرت فيها راعي الأبرشيّة على هذا الإستقبال المحبّ وعبَّرت عن فرحها بلقاء الحاضرين، وأكدت على عمق العلاقات بين اليونان ولبنان وعلى عمق الروابط الثقافية والدينية بينهما، وثمنت الدور المهم الذي للبنان في المنطقة وأكّدت ان لبنان غني بأهله وشعبه وهو قادر بإرادة أبنائه أوَّلًا أن ينهض باقتصاده وينميه عبر اتمام الاصلاحات اللازمة وتطبيق القانون. كما أكدت على وقوف اليونان إلى جاني لبنان بما يختصّ استقراره ونهوضه من أزمته.
بعد الكلمات إتجه الجميع لزيارة كاتدرائية القدّيس نيقولاوس العجائبي، حيث أبدت السفيرة إعجابها الكبير بالكنيسة. وختم اللقاء بغداء أقامه راعي الأبرشيّة على شرف سعادة السفيرة.

مواضيع ذات صلة