Menu Close

أيام قليلة تفصلنا عن اللقاء بصاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر (يازجي) ألكلي الطوبى والجزيل الإحترام، في مدينة السلام زحلة. سيحل غبطته ضيفاً على صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري)، راعي أبرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس ، وأبناء أبرشيته .

غبطته ليس ضيفاً بمقدار ما هو صاحب الدار ، وقد سبق أن زار الأبرشية ورعاياها في أيلول الماضي من العام ٢٠١٨ ، وزار رعاياها كافةً ، متفقداً أبنائها للمؤازرة والتعاضد والتضامن ، كما نوه بالعيش المشترك والمحبة التي تسود بين المسيحيين مع بعضهم وبينهم وبين المسلمين .

زيارة صاحب الغبطة هذه المرة تندرج تحت عنوان تكريم عظيم من هذه الأبرشية ، سيادة المتروبوليت نيفن صيقلي بمناسبة مرور ٦٠ سنة على كهنوته ورئاسة كهنوته في الخدمة والتفاني والعطاء والمحبة ، وذلك صباح الأحد ٢٢ أيلول في القداس الإلهي الملوكي.

كما سيضع حجر أساسٍ لبناء كنيسة “سيدة الفرح”يقدمها المتروبوليت نيفن للأبرشية ولمتحف المتروبوليت نيفن للأيقونات البيزنطية.

أما يوم السبت ٢١ أيلول سيلتقي صاحب الغبطة مع مجلس أمناء الأبرشية وكهنتها والفعاليات قبل ظهر السبت ، وشبيبتها مساءً .

سيبدأ استقبال صاحب الغبطة في لقاء شعبي ورسمي أمام سرايا زحلة يوم الجمعة ٢٠ أيلول الساعة الخامسة مساءً، وعند السادسة مساء يُستقبل صاحب الغبطة أمام مطرانية زحلة وبعلبك في حي الميدان في زحلة ، ثم تُقام صلاة الشكر في كاتدرائية القديس نيقولاوس ، وبعدها يَستقبل غبطته الحشود في صالون المطرانية . لذلك وببركة صاحب السيادة راعي الأبرشية المتروبوليت أنطونيوس ، نتمنى من كل أبناء رعايانا وكهنتها وكل المحبين والأصدقاء مشاركتنا باستقبال غبطته كما يليق ، أمام السرايا والمطرانية.

إلى سنين عديدة.

كل عام وأنتم بخير في هذا اليوم المبارك.

 

مواضيع ذات صلة