Menu Close

“أخبار من العالم الأورثوذكسي”

نقلاً وترجمةً عن الإنكليزيّة من موقع أورثوذكس تايمز

٢٤ أيّار ٢٠٢٠

فيلم عن حياة القديس نكتاريوس مع الممثّل “ميكي رورك”

بمناسبة ذكرى مرور مئة سنة على رقاد القدّيس نكتاريوس، وهو واحد من القدّيسين الأكثر شعبيةً في الكنيسة الارثوذكسيّة، سيتمّ إنتاجٌ ضخمٌ لفيلم يضمّ ممثّلين وممثّلات معروفين عالميّين ويونانيّين.

يُعرض فيلم يلينا بوبوفيتش “رجل الله” للمرّة الأولى في تشرين الثاني ٢٠٢٠. وهو فيلم يحكي قصّة حياة القديس نكتاريوس الذي مرّ بتجارب عديدة في حياته. فقد نُفِيَ ظلماً، وَشُوّهت سمعتُه من دون سبب، واحتمل كُرْهَ أعدائه، واستمرّ في نشر الكلمة الإلهيّة بالرغم من كلّ ذلك.

يحجّ مئات الآلاف من المؤمنين إلى جزيرة إجينا لتكريم القدّيس. تأثّرت منتجة الفيلم والممثّلة فيه – وأصلها صربيّ – بحياة القدّيس. أرادت دائماً كمسيحيّة أرثوذكسيّة أن تكتب سيناريو يساعد الناس على التفكير بإيجابيّة، وعلى تخطّي عقبات الحياة. لم تكن يوماً تعتقد أنّها ستنتج فيلماً عن حياة قدّيس.

في عام ٢٠١٢، قرأت كتاباً عن حياة القدّيس نكتاريوس وقد أثّر فيها بعمق. وفي عام ٢٠١٣ ثم في عام ٢٠١٤ زارت إجينا وفي عام ٢٠١٥ عبّرت لرئيس دير في أريزونا، عن رغبتها في إنتاج فيلم عن حياة القدّيس. يُترقَّب افتتاح الفيلم خلال أشهرٍ قليلة مع احتمال أن تساهم فيه شركة سوني بفرعها الروسيّ.

يلعب أريس سيرفيتاليس دور القدّيس نكتاريوس. ومن ضمن الممثّلين والممثّلات في الفيلم: ميكي رورك، كاريوفيلا كارابيتي، يانيس ستانكوغلو، نيكيتاس تساكيروغلو، تونيا سوتيروبولو، اليكساندر بيتروف وغيرهم.

المصدر: أيكيفوتوس

 

مواضيع ذات صلة