Menu Close

صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس ترأس سهرانية عيد ميلاد والدة الإله الفائقة القداسة شفيعة دير ميلاد والدة الإله في قوسايا.

ترأس راعي الأبرشية سيادة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) الجزيل الإحترام، سهرانية العيد في دير ميلاد والدة الإله على تلة الصليب المقدس في قوسايا، مساء الثلاثاء ٧ ايلول ٢٠٢١ . عاونه في الخدمة الأب إرميا (عزام) والأب بورفيريوس (ابراهيم)، بمشاركة الأخوات الراهبات وعدد من أبناء رعايا الأبرشية. ألقى سيادته في ختام السهرانية عظة من وحي العيد، وهذا بعض مما جاء فيها: “المسيحية هي حرية في المسيحِ وكل حرية خارج المسيح هي عبودية… لا تظنوا ان المسيح أتى ليعطينا حرية عيش أهوائنا, بل أتى ليحررنا من أهوائنا. لكن المسيحيين عامةً يفهمون الحرية والاعياد فهماً خاطئاً لا يتناغم مع روح الانجيل والايمان . المسيحية انتشرت بالشهادة والموت عن كل مجد باطل، بالموت عن العالم وعن ملذات الدنيا. … الله أعطانا الوجود لنفرح به لأنه عربون حبه لنا…. ووالدة الإله نموذج لنا عن الحب والطاعة والصمت في علاقتها مع الله… هي صورة الإنسان الجديد أي حواء الجديدة بنعمة الله التي أُعطيت لها. من خلال العذراء مريم يرينا الرب ما يريد ان يصنع بنا اي ان يجعلنا هياكل مقدسة مملوءة من البر والطهارة والعفة، من المحبة والمسامحة والمغفرة، مملوءة أيضاً من العطاء والبذل والكد ومن روح الشركة…”.

وعايد سيادته جميع المحتفلين بهذا العيد الشريف من زوار الدير والذين يحجون إليه والقائمين على خدمته طالباً شفاعة والدة الإله لنمو الدير وتعافي لبنان واللبنانيين من الآلام والأوجاع.

كل عام وأنتم بخير جميعًا

مواضيع ذات صلة