Menu Close

شارك راعي الأبرشية سيادة المتروبوليت أنطونيوس مع سيادة المطران ابراهيم ابراهيم راعي ابرشية الفرزل وزحلة للروم الكاثوليك، باحتفال عيد الجيش اللبناني برعاية قائد الجيش العماد جوزف عون ممثلا بالعميد الركن محبوب عون قائد قيادة منطقة البقاع في الجيش اللبناني وبدعوة وتنظيم من السيد نقولا ابو فيصل رئيس تجمع الصناعيين في البقاع ورئيس مجلس إدارة ومدير عام مجموعة غاردينيا غران دور.

أحيت الاحتفال جوقة مار الياس المخلصية بقيادة

المايسترو فادي نحاس حيث قدمت الجوقة امسية غنائية وطنية في باحة كنيسة القديس نيقولاوس-غاردينيا.

شارك في الحتفال بالاضافة الى صاحبي السيادة وقائد منطقة البقاع في الجيش اللبناني العميد منصور نبهان رئيس الغرفة العسكرية في وزارة الدفاع، قائد الشرطة العسكرية في البقاع العقيد اندره حرّوق، قائد فوج التدخل السادس العقيد دافيد بشعلاني، رئيس جهاز امن الدولة في البقاع العقيد نبيل الذوقي، مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود، رئيس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل المهندس أسعد زغيب، السيدة مارلين ضاهر، الوزير والنائب السابق ايلي ماروني، القاضي عماد الأثاث، رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا ابو فيصل، رئيس مجلس ادارة ومدير عام مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية المهندس ميشال افرام، السفير السابق جان معكرون، رئيس جمعية تجار زحلة زياد سعادة، رئيس مجلس قضاء زحلة الثقافي مارون مخول، وعدد كبير من الصناعيين في البقاع، رؤساء بلديات، مخاتير، كهنة وراهبات وحشد كبير من زحلة والجوار.

افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني تلاه كلمة ترحيب من مقدم الحفل الإعلامي نخلة عضيمي، ثم كلمة راعي الأبرشية

المتروبوليت انطونيوس (الصوري) التي شدد فيها على اهمية الجيش ودوره الأساسب في هذا الظروف الصعبة الذي يمر بها الوطن في حفظ وحدة البلاد، مؤكدًا على محورية وموقع الجيش اللبناني كضامن للسلم الأهلي، وثمّن تضحيات ابناء المؤسسة العسكرية وأهاليهم لأجل لبنان الوطن الحلم الذي لا بد له أن يبصر النور بتكاتف المخلصين.

وقدّم سيادته بالمناسبة درعاً الى قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون ممثلاً بالعميد الركن محبوب عون عربون محبة وتقدير. كما قدّم درعاً الى السيد نقولا ابو فيصل تقديراً لجهوده لخير البقاع والوطن.

وقد أبدعت جوقة مار الياس المخلصية بادائها مجموعة من الأغاني الوطنية.

كما شاركت المرنمة د. رنا الجميل ابو فيصلفي الحفل فتألقت بأدائها اغاني وطنية للسيدة فيروز وللسيدة ماجدة الرومي.

ختام الحفل كان مع ضيف الشرف النجم الزحلي نقولا الأسطا الذي اختتم الأمسية بباقة من أجمل الاغنيات الوطنية وبأغان من نظمه وتلحينه وتوزيعه للمناسبة.

    

 

مواضيع ذات صلة