Menu Close

حفل تخرج طلاب معهد القديس اندريه روبليف للفن الكنسي الأرثوذكسي في زحلة للعام ٢٠٢٠-٢٠٢١ برعاية المتروبوليت أنطونيوس .

برئاسة ورعاية صاحب السيادة المتروبوليت انطونيوس الصوري، راعي ابرشية زحلة و بعلبك و توابعهما للروم الأرثوذكس الجزيل الإحترام، تمّ حفل تخريج دفعةً من طلاب المعهد الفني للعام ٢٠٢٠-٢٠٢١، يوم الخميس ١٥ تموز ٢٠٢١، في حرم معهد القديس اندريه روبليف للفن الكنسي الأرثوذكسي في زحلة.

شارك في الحفل مدير المعهد الأب أفرام حبتوت والأب شربل بو عبود مدير المعهد الفني الانطوني في الدكوانة، وعدد من الأساتذة والطلاب والخريجين.

افتتح الحفل بكلمة القاها الأب حبتوت، وتوالى على الكلام الأب بو عبود. وكان مسك الختام مع كلمة صاحب السيادة الذي نوه بدور الأبوين وجهدهما وتعاونهما في هذا المضمار المقدس، متمنياً لهما الإستمرار في النجاح والتألق في كتابة الأيقونة ولاهوتها ونشر الثقافات الفنية الأخرى، مشيداً بدور الرهبنة الأنطونية المارونية لما تقدمه على كل الصعد لا سيما الروحية والثقافية لخدمة الإنسان ولبنان. كما توجه سيادته بالشكر لجميع الأساتذة والعاملين في المعهدين ونوه بجهودهم وعطاءاتهم.

وقبيل الختام سلّم صاحب السيادة والأب بو عبود ديبلوم فخرية في الدراسات اللاهوتية العالية من المعهد الأنطوني للأب حبتوت، بالإضافة الى شهادة في كتابة الإيقونات و شهادة في زخرفة الخط العربي.

كما قدم معهد القديس اندريه روبليف لصاحب السيادة لوحة فنية من اعمال الفنان الأستاذ ادموند فخري.

ومن ثمّ جرى توزيع الشهادات للمشاركين في دورات زخرفة الخط العربي تحت اشراف الفنان الأستاذ ادموند فخري.

وفي الختام جرى توزيع شهادات طلاب السنة الأولى في كتابة الأيقونة البيزنطية الارثوذكسية.

وشارك في توزيع الشهادات إلى جانب صاحب السيادة والأبوين الجليلَين الفنانة السيدة ندى عيد

التي تشرف على الدوت مندلا، الفنانة السيدة مريان مخول مهنا التي تُشرف على الفسيفساء

والفنانة السيدة ريتا نصر التي تُدير الرسم على البورسلان.

 

مواضيع ذات صلة