Menu Close

في هذا اليوم تُقيم الكنيسة المُقدَّسَة تَذكار:

*أبونا الجليل في القدّيسين ملاتيوس، رئيس أساقفة أنطاكية *القدّيس ميليتيوس من لاردوس *الشّهيدان بلوتينوس وساتورنينوس *القدّيسة البارّة مارينا *القدّيس أنطونيوس كولياس القسطنطينيّ *الجديد في الشّهداء خريستوس البستانيّ *أبونا الجليل في القدّيسين ألكسي، متروبوليت موسكو *القدّيس البارّ بونوا الأنياني.

*        *        *

✤ القدّيس ميليتيوس من لاردوس ✤

ولد القديس ميليتيوس في قرية لادروس مدينة رودس ، خلال وقت الإحتلال التركي الصعب . في المعمودية أخذ اسم ، ايمانويل . سافر خلال الحياة بتعليم عالمي قليل، ولكن حمل ثروة من النعمة والفضيلة والنقاء والبراءة و المحبة الكبيرة لله.

كان القديس ميليتيوس رجل صلاة .اكتشف الأماكن المهجورة حول لاردوس حينما كان يرعي أغنام والده، و يهدئ روحه بالصلاة و الحماس للحياة الرهبانية .

في إحدى جولاته شاهد رؤية أظهرت أيقونة عذراء Ypseni في جذر شجرة ما. بعد هذه الرؤية ، و مقادا بنعمة العذراء قرر أن يتبع الحياة الرهبانية و يكرس نفسه لله. لذلك ، قام ببناء كنيسة في المكان الذي وجد به الأيقونة، مكرسة لرقاد والدة الإله . المتروبوليت سامه كاهن- راهب ، وجعله رئيس الدير .

عاش حياة تقشف صارمة … في المساء كان يذهب الى كهف بالقرب من الدير و يصلي و أثناء النهار يسمع اعترافات المؤمنين المسيحيين ، معطيهم القوة للحفاظ على إيمانهم طوال تلك الأوقات الصعبة. كما أعطاه الله موهبة الشفاء و شفى النفوس المريضة و المضطربة روحيا.

تم الافتراء عليه من قبل الأتراك و وضعت مكافأة على رأسه بسبب عمله بين المؤمنين الأرثوذكس . في النهاية، أثبتت براءته قبل المتروبولت ثم تلفظ بأنفاسه الأخيرة .

تم تكريمه كقديس من قبل مسيحيي الجزيرة و رفاته ، التي تصدر باستمرار رائحة طيب جميلة ، جرى تقاسمها بأماكن مختلفة . يتم الاحتفاظ بقطعة من رفاته المقدسة في دير Ypseni باعتبارها كنز لا يقدر بثمن ومصدر للشفاء و بركة لجميع أولئك الذين لهم يبجلونه بإيمان.

تم إعلان قداسته في 27 تشرين الثاني 2013.

مواضيع ذات صلة