Menu Close
مشاركة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) ، راعي أبرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس في رسامة الأرشمندريت أرسانيوس دحدل أسقفاً مساعداً للبطريرك بلقب أسقف جرابلس (ايرابوليس).
دمشق، ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢١
في قدّاس إلهيٍّ مهيب جرت صباح السبت الذي يصادف تقدمة دخول العذراء الى الهيكل، الرسامة الأسقفية للأرشمندريت أرسانيوس دحدل في الكاتدرائية المريمية بدمشق.
ترأّس صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، مراسم الرسامة في صلاة الغروب مساء الجمعة الموافق فيه ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢١، في الكنيسة المريمية وافتتحها المنتخب الذي تلا في نهايتها اعتراف الإيمان.
وفي اليوم التالي صباح السبت، ترأّس غبطته القدّاس الإلهيّ وعاونه المطارنة الياس (صور وصيدا)، سابا (حوران)، جاورجيوس (حمص)، باسيليوس (عكار)، انطونيوس (زحلة)، نيقولاوس (حماه)، اثناسيوس (اللاذقية)، أفرام (حلب) والأساقفة موسى الخوري، ديمتري شربك ويوحنا بطش ولفيف من الآباء الكهنة والشمامسة.
هذا وقد حضر القائم بأعمال السفارة اليونانية السفير نيقولاوس بروتونوتاريوس وقنصل اليونان في سوريا وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورسميين وحشد كبير من المؤمنين.
في نهاية القدّاس وبعدما وضع غبطته التاج على رأس الأسقف الجديد وسلّمه عصا الرعاية، كانت لغبطته كلمة عدّد فيها مناقب الأسقف الجديد وأثنى على الايمان الذي تربى عليه في عائلته الصغيرة. هذا الايمان الذي دفع بالاسقف ارسانيوس أن يكرّس نفسه لخدمة الكنيسة ومعلمه يسوع المسيح.
بعدها ألقى الأسقف أرسانيوس كلمة عبر فيها عن شكره وامتنانه لصاحب الغبطة ولأعضاء المجمع على الثقة والمحبة وعلى كل من واكبه وخدم معه من الرهبان والإكليريكيين . كما شكر دولة اليونان على مساعداتها من أجل إكمال دراساته، وتوجه نحو والدَيه وأبنائه الروحيين والعائلة الذين واكبوه في مسيرته الروحية ووقفوا الى جانبه.
مستحق آكسيوس مستحق
 

مواضيع ذات صلة