Menu Close
المقالع والكسارات في قرى الشرقي
لقاء اليوم الأربعاء ٢٩ حزيران ٢٠٢٢ في صالة كنيسة السيدة في قوسايا، ضمّ راعي الأبرشية صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) الجزيل الإحترام، معالي وزير البيئة ناصر ياسين، سعادة النواب جورج عقيص،الياس أسطفان وغياث يزبك، سعادة المدير العام رئيس مجلس إدارة المصلحة الوطنية لنهر الليطاني الدكتور سامي علويه، رئيس إتحاد بلديات الشرقي خليل كعدي ورئيس بلدية قوسايا ميلاد كعدي، التقوا أصحاب المقالع والكسارات في بلدات الشرقي: رعيت،دير الغزال وقوسايا، وبحثوا في سبل إعادة العمل في المقالع والكسارات.
تحدث صاحب السيادة في كلمته مناشداً الدولة ومؤسساتها حول ضرورة وقوفها مع مواطنيها في هذه الأزمة، ولا سيما الذين أوقفتهم عن العمل في مقالعهم وكساراتهم، ولم تأبه لظروفهم وتدبير شؤونهم المادية وإصلاح أوضاعهم وأوضاع عائلاتهم، أسوة ببقية من لم توقفهم عن العمل.
كما تحدث أصحاب السعادة كلٌّ بدوره مشددين على إعادة أصحاب المقالع والكسارات إلى أعمالهم ووقوفهم الى جانب الناس وعدم تركهم لهم لا سيما في موضوع الشدة والظلم.
أما كلمة معالي الوزير شددت على مراعاة التوجيه البيئي والقانون، ودعا الجميع الى تقديم أوراقهم لبحثها والمساعدة في إيجاد الحل.
وكانت مداخلات وأسئلة من الملتقين لمعالي الوزير.

مواضيع ذات صلة