Menu Close

طروبارية القديس أنطونيوس الكبير

“لقد ماثلت إيليا الغيور في أحواله، وتبعت المعمدان في مناهجه القويمة، فغدوت في البرية ساكناً وللمسكونة بصلواتك مشدداً، أيها الأب أنطونيوس، فتشفع إلى المسيح الإله أن يخلص نفوسنا”

عيد القديس أنطونيوس الكبير شفيع صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري).

ترأس صاحب السيادة المطران أنطونيوس(الصوري) متروبوليت زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس،الجزيل الإحترام ، صلاة السحرية والقداس الإلهي ، صباح اليوم الأحد ١٧ كانون الثاني ٢٠٢١ ، وبسبب الحجر الصحي المفروض أُقيمت الصلاة في كنيسة سيدة البشارة في المطرانية بحضور صاحب السيادة المطران تيودور غندور المعتمد البطريركي في الريو دي جنيرو في البرازيل.

بهذه المناسبة الروحية ، عيد القديس أنطونيوس الكبير ، هنأ صاحب السيادة كل من يحتفل بهذا العيد ويتخذ من القديس شفيعاً له ، وتمنى لهم عيداً مباركاً مقدِّساً للنفوس ، على رجاء أن ينقذنا الرب الإله مما يمر به العالم ووطننا لبنان من أوبئة وأزمات إقتصادية وروحية ، كي نسير على خطى الإيمان والقداسة والمحبة .

وبدورها تتمنى الأسرة الإعلامية لهذه الصفحة ، بمناسبة عيد الشفيع ، أن يحفظ الرب الإله صاحب السيادة لسنين عديدة مملوءة بالخير والسلام والقداسة . كما سبق أن قرر صاحب السيادة، إنطلاقا من الحجر الصحي والإقفال العام أن لا تُقام احتفالات ومعايدات بهذه المناسبة، مع شكره ومحبته للجميع.

الى سنين عديدة أيها السيد القديس

كل عام وأنتم بخير.

 

مواضيع ذات صلة