Menu Close
المتروبوليت أنطونيوس يشارك في حفل تكريم الراحل إدمون جريصاتي وتدشين شارع على إسمه في زحلة
السبت في ٢٣ تموز ٢٠٢٢
شارك راعي الأبرشية سيادة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) يوم السبت الواقع فيه ٢٣ تموز ٢٠٢٢ بالحفل الذي أقيم في غرفة والتجارة والصناعة والزراعة في البقاع لتكريم رئيس الغرفة السابق الراحل السيد ادمون جريصاتي وبإزاحة الستار عن لوحة تذكارية حملت إسمه رئيسه بعد أن سمي الشارع الموازي للغرفة على إسمه بقرار من مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.
وقد أُطلق في الإحتفال كتاب “ادمون جريصاتي: عهد التطور والحداثة” الذي اصدرته الغرفة تكريما لرئيسها الراحل. وقد شارك في هذا الحفل النواب جورج عقيص، سليم عون والياس اسطفان وممثل عن الوزير جورج بوشكيان السيد ليون كروميان، رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل المهندس أسعد زغيب، وممثل عن مطران الروم الكاثوليك في زحلة ابراهيم ابراهيم الارشمندريت الدكتور الياس أبو شعيا، رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، ورئيس تجمع الصناعيين في البقاع السيد نقولا ابو فيصل وممثلين عن الغرف والهيئات الاقتصادية وممثلين عن النقابات والهيئات المهنية والاندية والجمعيات.
وكانت كلمة لرئيس الغرفة بالإنابة أنطوان خاطر.
الى كلمة لرئيس بلدية زحلة أسعد زغيب.
فكلمة شكر ألقاها المهندس ريشار جريصاتي باسم العائلة توجه فيها الى الغرفة والبلديةً شاكراً اياهما في ذكرى والده. وشكر البلدية لتخصيص شارع في المدينة وتسميته على اسم الوالد، وتوقف عند كتاب الشهادات الذي اعتنت الغرفة على جمع نصوصه ممن عرفوا الوالد وعايشوه.
وأخيرًا كلمة معدّ الكتاب الدكتور طوني عطالله الذي قدّم شرحًا مفصلاً للكتاب.

مواضيع ذات صلة