Menu Close

تهنئة لمؤسسة موسى وأمل فريجي الاجتماعية

حضرة المهندس موسى فريجي وعقيلته السيدة الأديبة أمل أيوب فريجي المحترمين

“الله يحبّ المعطي المتهلِّل” (2 كو 9: 7)

المهندس موسى فريجي والسيدة عقيلته الأديبة أمل أيوب فريجي المحترمين والمحبوبين في الرّبّ، يسّرني أن أخاطبكما في ذكرى مرور سنة ونيّف على تأسيس الجمعيّة المسمّاة: “مؤسسة موسى وأمل فريجي الاجتماعيّة”، بهمّة المهندس موسى الَّذي كان قد زارني، أوَّلًا، حين خطرت له فكرة إنشاء مؤسسة لمساندة أبناء زحلة وقضائها في حاجاتهم، لا سيّما في دعم أصحاب الهمم للإنماء وتشجيع المتفوّقين من التلاميذ ودعم أهل المنطقة المعوزين، في رؤية لهذه المؤسسة مبنيّة على التّمويل الذّاتي من المهندس موسى بما يؤمن لها استمراريتها لسنين طويلة بفضل رؤية المهندس فريجي حول تأمين المصدر المستمرّ والدائم، ما شاء الله، للمؤسسة من حصته في المؤسسات التي أنشأها في لبنان والعالم.

لا شكّ أنّ هذه الفكرة هي بإلهام إلهي تصدر عن قلب مؤمن ومحبّ ومعطاء. أن يتخلّى إنسان عن تعب حياته ليقدّمه لخدمة الإنسان وارتقائه ونمائه لهو أمر مبارك وتجسيد للوصيّة الإلهيّ بالمحبَّة والمشاركة في الخيرات وهو فعل واضح للنعمة الإلهيّة في القلب.

بمناسبة إنقضاء سنة ونيّف على تأسيس الجمعيّة-المؤسسة، لا بدّ من رفع الحمد والشكر لله على أنّه ما زال يوجد في العالم أناس كموسى وأمل فريجي هاجسهم الإنسان وخيره. إنّ عمل هذه الجمعيّة في الفترة الّتي انقضت دلّ على مصداقيّة وشفافيّة عظيمة تعبّر عن جوهر وحقيقة هذه المؤسسة الإنسانيّة بامتياز.

ألا بارك الرّبّ رئيس الجمعيّة المهندس موسى مع عقيلته السيدة أمل وجميع أعضاء الهيئة الإداريّة المتمثّلة بأساقفة زحلة والبقاع وأمين السّرّ ومدير مكتب الجمعيّة كلّهم، ولتبق هذه المؤسسة منارة حقيقيّة في خدمة الإنسان والحفاظ على كرامته في هذا الزمن الصعب الّذي نعيشه… وإلى سنين عديدة…

صدر عن دار المطرانيّة في زحلة بتاريخ 13 حزيران 2022.

+ أنطونيوس

متروبوليت زحلة وبعلبك وتوابعهما

 

 

مواضيع ذات صلة