Menu Close

ترأس صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) راعي أبرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس، صلاة السحر والقداس الإلهي لمناسبة رقاد سيدتنا المجيدة والدة الإله الفائقة القداسة والدائمة البتولية مريم، صباح اليوم الأحد ١٥ آب ٢٠٢١ في كنيسة سيدة الزلزلة العجائبية، بمشاركة صاحب السيادة المتروبوليت نيفن (صيقلي) المعتمد البطريركي الأرثوذكسي الأنطاكي لدى الكنيسة الأرثوذكسية الروسية. وعاونه لفيف من الإكليروس.

وألقى سيادة المطران نيفن عظةَ العيد حول قديسة القديسات مريم العذراء المزدانة بالتقوى والفضيلة والإيمان، التي يجب أن نقتاد بها وبحشمتها ووقارها، حتى يمكن لها أن تقودنا نحو ابنها يسوع المسيح مخلصنا وفادينا.وأن الكنيسة المقدسة رتبت هذا العيد والتحضير له لمدة أسبوعين بالصوم والصلاة، لا سيما صلاة الباركليسي التي كانت تُقام كل مساء في كل الرعايا، لكي توجه أنظار المؤمنين إلى العذراء ودورها ومكانتها الفريدة في الكنيسة بعد يسوع. كما أن كنيستنا كرمت والدة الإله بالصلوات والتسابيح الخاصة بها في كل مناسبة صلاة لأنها أمنا وتحبنا ونحبها، كما قال الرب ليوحنا عند الصليب: “هذه أمك” وقال لها:”هذا ابنك.”

وتمنى سيادته لراعي الأبرشية وأبنائها وأبناء رعية سيدة الزلزلة الذين يحتفلون اليوم بعيد شفيعة رعيتهم قديسة القديسات، سنوات عديدة وأعياداً مباركة، وأن يعم السلام والخير والإستقرار في ربوع وطننا لبنان وفي كل الكون. آمين.

شفاعتها الحارة وطلبتها التي لا تُرد من أجل كل شخص وكل مريض وفقير ومحتاج، لأنها أم التعزية الصالحة.

كل عام وأنتم بخير.

 

        

مواضيع ذات صلة