Menu Close

انطلقت أعمال المجمع الأنطاكي المقدس في دورته العادية ١٢ في المقر البطريركي- البلمند برئاسة غبطة البطريرك يوحنا العاشر الكلي الطوبى والجزيل الاحترام بمشاركة ٱباء المجمع الذين وفدوا من بلاد الوطن والانتشار لتدارس الشؤون الكنسية والوطنية لا سيما في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة.

استهلت اعمال المجمع بتصريح اعلامي القاه راعي أبرشية حمص وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت جاورجيوس أبو زخم الجزيل الاحترام الذي نقل في بدايته أدعية صاحب الغبطة الى أبناء الكرسي الانطاكي في بلدان الوطن والانتشار وتطرق الى المواضيع التي سيتناولها المجمع في جلساته المجمعية ولا سيما المواضيع والقضايا التي تهم ابناء الكنيسة في هذه المرحلة الدقيقة التي تلفها الازمات والتحديات.

واوضح المتروبوليت ابو زخم في تصريحه:” ان الوضع الاقتصادي والمعيشي صعب والكنيسة لن تترك ابناءها وهي الى جانبهم دائما، ومن الطبيعي أن تطغى على اعمال المجمع القضايا المعيشية والتربوية التي ستعمل الكنيسة جاهدة للوقوف الى جانب ابنائها بالاضافة الى الشؤون الكنسية والرعوية”.

بعد ذلك، رفع غبطته وٱباء المجمع الصلاة على نية الاعمال المجمعية التي تلتئم بجلساتها المغلقة على ان بصدر في نهايتها البيان الختامي الذي يلخص ابرز ما تناوله المجتمعون في المجمع الانطاكي المقدس.

مواضيع ذات صلة