Menu Close

صاحب الغبطة إيريناوس بطريرك الصرب يصل مطار بيروت الدولي متوجهًا إلى دمشق، ليبدأ زيارته الرسمية بدعوة من بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

السبت، ١حزيران ٢٠١٩

ليا عادل معماري، مطار بيروت الدولي.

بدعوة من بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وصل صاحب الغبطة إيريناوس بطريرك الصرب إلى مطار بيروت الدولي، قادما من صربيا في زيارة رسمية سلامية على رأس وفد رفيع المستوى، ضم كل من صاحبي السادة المطرانين أمفيلوخيوس ويوحنا، قدس الأرشمندريت دامسكينوس، قدس الأب بوجو، والشماسين فلاديمير و داميان، والسيد ديان.

كان في استقباله في صالون الشرف كل من سيادة المتروبوليت سلوان موسي (جبيل والبترون وما يليهما)، سيادة المتروبوليت أنطونيوس الصوري (زحلة وبعلبك وما يليهما)، سيادة الأسقف لوقا الخوري، سيادة المتروبوليت الياس عودة، ممثلا بقدس المتقدم في الكهنة الأب نكتاريوس خيرالله، صاحب السعادة سفير صربيا في لبنان السيد إمير ألفيك، رئيس دير سيدة البلمند البطريركي قدس الأرشمندريت رومانوس الحناة، قدس الأرشمندريت بروكوبيوس طيار، قدس الأرشمندريت جورج يعقوب، قدس الأب إغناطيوس دروج وشمامسة.

بعد الاستقبال توجه موكب غبطته إلى العاصمة السورية دمشق.

وكان في استقباله على الحدود اللبنانية – السورية في قاعة الشرف مدير العلاقات العامة بوزارة الأوقاف السيد سعيد العزب.

تأتي هذه الزيارة الرسمية السلامية لتؤكد أن كنيستي أنطاكية وصربيا تتشاركان في الإيمان الأصيل من جهة، وفي رسالة السلام والشهادة الواحدة التي تجتمع عليها الكنائس الأرثوذكسية في العالم أجمع من جهة ثانية.

#يوحنا_العاشر

#صربيا_أنطاكية

 

مواضيع ذات صلة