Menu Close

بمناسبة عيد الام ويوم المرأة العالمي، ومع بداية الصوم المبارك وببركة وحضور صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس الصوري الجزيل الاحترام ، أقامت حركة شباب الشرق وجمعية دوينا غداء احتفاليا على شرف عدد من الأمهات من رعايا: كاتدرائية القديس نيقولاوس، سيدة الزلزلة، مار انطونيوس المعلقة، ومار جريس حوش الامراء في مقر المطرانية بحضور الاب يوحنا سكاف وعدد من الرهبان والراهبات والخوريات.

بعد الصلاة رحب سيادته بالحاضرين متوجها الى كل سيدة بالمعايدة طالبا من الله ان يمدهم بالصحة والعافية، مشدّدًا على دور المرأة في المجتمع وتربية وإعداد الأجيال، متوجها الى القيمين على هذا الاحتفال باسمى آيات الشكر طالبا من الله ان يزيدهم من نعمه. متمنيا للحاضرين ولابناء الأبرشية صوما مباركًا.

بدوره تحدّث رئيس حركة شباب الشرق الإعلامي طوني أبو نعوم شاكرًا سيادته على الاستضافة، مشيدًا بدور المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) الأب والأخ من يجمع حوله الخراف على مثال الراعي الصالح. معايدًا الأمّهات متمنيًا لهنّ طول العمر، وأن تبقى صلواتهنّ ترافقنا أينما حللنا.

هذا وأشارت رئيسة جمعية دوينا السيدة جودا درويش مزرعاني إلى أهمية المناسبة، وأشادت بالمرأة ودورها في صنع التاريخ، شاكرة صاحب السيادة ومؤكِّدة على أنّ جمعيّتها تقف إلى جانب المرأة وتدعم كلّ خياراتها البنّاءة.

بعدها تناول الجميع الغداء الذي تمّ تحضيره في مطعم قريطم العريق وسط أجواء من الفرح. وفي نهاية الحفل تمّ قطع قالب من الحلوى وتوزيع الهدايا على الحاضرين.

مواضيع ذات صلة