Menu Close

بمناسبة بدء صوم الميلاد المجيد ، ترأس صاحب السيادة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) الجزيل الإحترام ، مساء اليوم الجمعة في الخامس عشر من تشرين الثاني من العام ٢٠١٩، إجتماعاً لكهنة وشمامسة الأبرشية ، في دار المطرانية في زحلة .

توجه صاحب السيادة إلى الآباء الكهنة بكلمة روحية وإيمانية عميقة حول صوم الميلاد ، وحول الشدة التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان . أوضح سيادته أن دورنا ككنيسة تجاه ما نمر به من أحداث اليوم ، يرتكز على الإيمان بربنا يسوع المسيح وبحسب الإنجيل ، فدعا إلى المحبة ، والمحبة لا تميز بين أحد ، كما تساهم في الوحدة والسلام ، وتنفر من العنف والبغض . وشدد سيادته على التوبة والإعتراف في فترة الصوم ، إذ لا توبة حقيقية دون صوم وصلاة ومحبة ، وبذلك نحقق خلاصنا لاسيما في هذه المحنة التي تطال شعبنا اللبناني . وبالمناسبة دعا سيادته الآباء الكهنة والأبناء المؤمنين إلى فتح الكنائس كل يوم مساءً للصلاة في صوم الميلاد من أجل خلاص الإنسان وحفظ لبنان وشعبه من كل مضرة وإذية .

وتمنى سيادته على الرعايا أن تفكر بالإنسان الفقير والمُعوز والمُحتاج ، وأن يساهم أبناء كل رعية بتقدمة حصص عينية (كلغ. كيلو) من الآن ولغاية عيد الميلاد ، كي توزع في نهاية صوم الميلاد على المحتاجين في الرعية ، وبذلك نزرع الفرح والبسمة على وجه الإنسان الذي هو صورة الله ومثاله ، صورة الرب يسوع.

صوم مبارك

 

مواضيع ذات صلة